Tuesday, May 12, 2015

عزيزي الزوج , عزيزتي الزوجة

 الحنو لغة الرقة , لغة الحُب التي تتسللُ لقلب من تُحِب , اللغة الحانية التي تستقر في جوانح محبوبك ليشعر بالطمأنينة , بالسكينة التي تجتاحهُ ليعيش عمق كل كلمة تنطقها , يشعر بدفئها , يأنسُ بها , تأخذهُ لعالمٍ آخر يتوق اليه , غياب الكلمة الحانية في الحياة الزوجية تجعل من كيانكما كياناً مُتعب ,متململ , مرهق , يتصفح وجوه الآخرين ليبحث عن ابتسامة يتمناها وعن كلمة حانية يشتاقها !!
تبحثُ الزوجة عن رفيقٍ يأخذُ بيدها , يحاورها , يمازحها , يشعرها بكيانها التي يسكنها ,, ويبحثُ  الزوج عن ملكتهِ التي يقدّس , الأنوثة التي تقتحمُ قلبه وتأسر عينيه , وحدها الكلمة الحانية المليئة بالرقة تصنعُ ذلك !!
عزيزتي الزوجة ,, اني اعلم ان المرء اذا ضاق قلبهُ اتسع لسانه كما يقال في الأدب العربي , تخيري عند من تبوحين بسر بيتك , بمعاناتك اذا كنتِ تعانين بجراحك التي تنزف وجعاً وألماً وحنقاً , لا تغريك المسميات فتنسابين كرقة الماء في مجراً لا يحافظ عليكِ ليصنع منك قنبلة موقوتة ليخفف عنكِ ألمك !! أنت قوية جداً لكِ مهابتكِ لكِ كيانكِ لكِ صونكِ لكِ قدركِ فرفقاً بحالكِ فلكلِ جرحٍ طبيب مختص يعي أين يضع ضمادته , للبوحِ فلسفة يعيها المتجلدون الواعون فرفقاً بقلبكِ وعقلكِ , ف للبيوت أسرارها وأن ظهر منها لغاية ظهر لثقة القوم ممن شهد له بالفطنة والدراية , الحكمة والاتزان حتى لا تسكبي ماء وجهك عنوة فتخسرين ذاتك ومجدك !
عزيزي الزوج ,, أحتويها بصدق أجعلها قرة عينك ,  تجعلك ملِكها  الذي تسبح بسمهِ عشقاً , صدقني .. كلمة واحدة صادقة تستشعرها تخمد غضبها اذا غضبت , كلمة واحدة صادقة تجعل من سأمها حلاوة روح ووجدانٌ يملئ حياتك بهجة وسرورا , عنفوانٌ رجولتك يهتكها الزجر والكلمة الغير مسؤولة , الكلمة الحانية تصنعُ المعجزات , فقلبُ أمرأة  لا يحتاج منك الا احتواء صادق يأخذ بمشاعرها حيثُ تبتغي , فكن حانياً عطوفاً رغم قساوة العيش وضنكه وبؤسه .
عزيزتي الزوجة ,, تحقيق ذاتك وطموحك وأمنياتك يتحقق من بيتك , من السعادة التي تغمره , زوجك وان كان يختلف عنكِ في طريقة تفكيره فهو زوجك الذي يحبك , علميهِ, خذي بيده لا تعيشي وحيدة بتطلعاتك لأنه لا يستوعبُ ذاتكِ التواقة والمُلهمة , عيشي معهُ حُلمكِ الذي ترغبين , أشعريهِ بأهميته , بثقله , بضرورة وجودهِ تملكيه .
عزيزي الزوج ,, كن الفطن الذي الذي يصنع من اخطائه تجربة فريدة يتعلمُ منها اذا اردت امرأة كفاطمة فكن رجلاً كعلي ..

 

اخوكم سيد حسين الموسوي

13/5/2015

 

No comments:

Post a Comment

يهمني سماع رأيك و تعليقك -